هدف البحث التعرف إلى مفهوم وأهمية المتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة، التعرف إلى الأُطر النظرية للثورة الصناعية الرابعة، الکشف عن واقع المتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، تقديم تصور للمتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.
اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، وأداة الاستبانة مقدمة لعينة من معلمات رياض أطفال قوامها (65) معلمةً بإدارة حلوان التعليمية وإدارة المعادي التعليمية.
وتوصل البحث إلى: قلة توافر المتطلبات المادية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، ضعف توافر المتطلبات المهارية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وضعف توافر المتطلبات المعرفية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.
وأوصي البحث بضرورة توافر المتطلبات التکنولوجية (معرفية- مهارية- مادية) لطفل الروضة حتى يستطيع مواکبة الثورة الصناعية الرابعة.
أحمد عبد العزيز زکي, ايناس. (2020). تصور مقترح للمتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(2), 217-282. doi: 10.21608/fthj.2020.171723
MLA
ايناس أحمد عبد العزيز زکي. "تصور مقترح للمتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 2, 2020, 217-282. doi: 10.21608/fthj.2020.171723
HARVARD
أحمد عبد العزيز زکي, ايناس. (2020). 'تصور مقترح للمتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(2), pp. 217-282. doi: 10.21608/fthj.2020.171723
VANCOUVER
أحمد عبد العزيز زکي, ايناس. تصور مقترح للمتطلبات التکنولوجية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(2): 217-282. doi: 10.21608/fthj.2020.171723