تناولت الدراسة قضية دمج أساليب التقنية الحديثة في تعليم مادة اللغة العربية لدى الطلاب في الصفوف الأولية بالمملکة العربية السعودية، بهدف اتخاذ قرار نحو دمج التقنية الحديثة في تعليم اللغة العربية للصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي وتمت صميم استبانة إلکترونية لاستفتاء مجتمع الدراسة المکون من جميع معلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات اللغة العربية والمتخصصين بتدريسها بجامعات المملکة العربية السعودية وبلغ المشارکون في الاستفتاء (42) فردًا ثم عولجت الآراء إحصائيًا باستخدام النسب المئوية وحصر نسبة المؤيدين والمعارضين لدمج التقنية الحديثة وأسباب کل فريق، وظهرت النتيجة لصالح المؤيدين بنسبة 81%، ومن أهم أسباب التأييد هو قيام التقنية بتوفير مجموعة من الخيارات التعليمية والسمعية والبصرية والعروض التقديمية واختبارات التقويم الذاتي أثناء عرض المحتوى بهدف التأکد من فاعلية التقنية. وکانت نسبة المعارضين 19% ومن أهم أسباب رفضهم هو ضعف برامج إعداد معلم اللغة العربية أثناء الخدمة في مجال دمج التقنية في تعليم اللغة العربية وعدم توافر مناهج لغة عربية مدمجة تعتمد نشاطات تدريسها وتعليمها على التقنية الحديثة.
بنت حافظ بن عشيش, وفاء, & مساعد بن محمد, جميله. (2020). قضية دمج التقنية الحديثة في تعليم اللغة العربية لمتعلمي الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 42(1), 153-172. doi: 10.21608/fthj.2020.173816
MLA
وفاء بنت حافظ بن عشيش; جميله مساعد بن محمد. "قضية دمج التقنية الحديثة في تعليم اللغة العربية لمتعلمي الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 42, 1, 2020, 153-172. doi: 10.21608/fthj.2020.173816
HARVARD
بنت حافظ بن عشيش, وفاء, مساعد بن محمد, جميله. (2020). 'قضية دمج التقنية الحديثة في تعليم اللغة العربية لمتعلمي الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 42(1), pp. 153-172. doi: 10.21608/fthj.2020.173816
VANCOUVER
بنت حافظ بن عشيش, وفاء, مساعد بن محمد, جميله. قضية دمج التقنية الحديثة في تعليم اللغة العربية لمتعلمي الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 42(1): 153-172. doi: 10.21608/fthj.2020.173816