إن مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل المتميزة لنمو الطفل حينما يکون أکثر قابلية للتغير والتأقلم النفسي والبيئي. لذلک أجمع علماء النفس والتربية على وصف الطفولة المبکرة ب "المرحلة الحرجة" لما لها من تأثير بالغ في تشکيل شخصية الطفل وتنمية قدراته واستعداده للتعلم. فهي مرحلة تکوين الضمير والخروج من المرکزية الذاتية وبداية نمو الشعور بالمسئولية وحقوق الآخرين. وهي مرحلة تشکيل القيم الأخلاقية والاجتماعية مثل الاستقلال الذاتي وحب العمل والإنجاز والتعاون واحترام النظام. وهي أيضاً مرحلة التأسيس الأولى للغة، وذلک لما توفره هذه البيئة التعليمية من ممارسات وأنشطة لغوية تزيد من حصيلة الطفل من المفردات والتراکيب والاستخدامات اللغوية. کما أن هذه المرحلة هي أسرع فترة لنمو العقل، حيث إن خلايا عقل الإنسان البالغ تستکمل نموها التکويني أثناء هذه الفترة وأن الأساس المنطقي لأکثر المفاهيم الرياضية والعلمية يبدأ تشکيله أثناء هذه الفترة أيضاً.
عمر محمد عوض, هالة. (2020). متطلبات تطبيق أسلوب ستة سيجما لتطوير العمل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 41(1), 341-374. doi: 10.21608/fthj.2020.174057
MLA
هالة عمر محمد عوض. "متطلبات تطبيق أسلوب ستة سيجما لتطوير العمل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 41, 1, 2020, 341-374. doi: 10.21608/fthj.2020.174057
HARVARD
عمر محمد عوض, هالة. (2020). 'متطلبات تطبيق أسلوب ستة سيجما لتطوير العمل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 41(1), pp. 341-374. doi: 10.21608/fthj.2020.174057
VANCOUVER
عمر محمد عوض, هالة. متطلبات تطبيق أسلوب ستة سيجما لتطوير العمل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 41(1): 341-374. doi: 10.21608/fthj.2020.174057