فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات فى تنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى تنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة من خلال اعداد برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات، وتکونت عينة البحث من (60) طالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة بالفرقة الثالثة وقد قسمت على النحو التالى: تکونت المجموعة التجريبية من (30) طالبة، وتکونت المجموعة الضابطة من (30) طالبة، وقد تم استخدام المنهج التجريبيى، وتحددت أدوات البحث فى قائمة مهارات الأداء التدريسى المنمى للتفکير المناسبة للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة (اعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الأداء التدريسى المنمى للتفکير للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة (اعداد الباحثة)، وبرنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات فى تنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة (اعداد الباحثة)، وقد أسفرت النتائج بأن استخدام البرنامج القائم على نظرية تجهيز المعلومات کان له تأثير إيجابى فى تنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة.

الكلمات الرئيسية