دور تدريس مقرر حقوق الإنسان ومکافحة الفساد فى تحقيق مفاهيم السلام العالمى لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة بجامعة المنيا "دراسة تقويمية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد واقع تدريس مقرر حقوق الإنسان ومکافحة الفساد فى تعزيز مفاهيم السلام العالمى لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا، وإنتهج البحث الحالى المنهج الوصفى لجمع المعلومات وتبويبها، واستخدم البحث الاستبانة کأداة لجمع المعلومات وتکونت الإستبانة من ثلاث محاور هى: المحور الأول: واقع تدريس الحقوق السياسية والمدنية فى تحقيق مفاهيم السلام العالمي لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة، وضم المحور الثانى: واقع تدريس حقوق الإنسان الثقافية فى تحقيق مفاهيم السلام لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا، وتناول المحور الثالث: واقع تدريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية فى تحقيق مفاهيم السلام العالمي لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة،و وُطبقت الأداة على عينة من طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا قوامها (142) طالبة، وأسفرت النتائج عن تراوح نسبة متوسط الاستجابة لمحاور الاستبيان ما بين (0.73: 0.76)، حيث جاء فى الترتيب الأول محور (واقع تدريس حقوق الإنسان الثقافية فى تحقيق مفاهيم السلام لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا)، بينما جاء فى الترتيب الثاني محور (واقع تدريس الحقوق السياسية والمدنية فى تحقيق مفاهيم السلام العالمي لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة)، بينما جاء فى الترتيب الثالث والأخير محور (واقع تدريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية فى تحقيق مفاهيم السلام العالمي لدى الطالبة بکلية التربية للطفولة المبکرة)، وقدم البحث مجموعة من التوصيات اللازمة لتحسين تدريس مقرر حقوق الإنسان ومکافحة الفساد فى تعزيز مفاهيم السلام العالمى للطالبات بکلية التربية للطفولة المبکرة.