هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا. وأشتملت مجموعة البحث على 60 طالبة من الطالبات المعلمات المقيدين بالمستوى الرابع بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط للعام الجامعي 2020م/ 2021 م، مقسمة الي (30) طالبة معلمة مجموعة تجريبية، و(30) طالبة معلمة مجموعة ضابطة.
و اتبع البحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية)، وللاجابة على أسئلة البحث والتحقق من صحة فروضه قامت الباحثة بإعداد قائمة بأبعاد الوعي الصحي المراد تنميتها للطالبة المعلمة, وقد أعدت الباحثة الادوات التالية: (1) اختبار الکتروني لقياس أبعاد الوعي الصحي وشمل الاختبار على 30 سؤالا من نوعية أسئلة الصح والخطأ و30 سؤالا من نوعية الاختيار من متعدد، (2) مقياس اتجاه الطالبات المعلمات نحو فيروس کورونا، وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات مجموعة البحث (التجريبية) لصالح التطبيق البعدى، کما بينت النتائج أن استخدام البرنامج الالکتروني له فاعلية کبيرة في تنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وتعديل اتجاهاتهم نحو فيروس کورونا.
رفعت محمد المليجي, ريهام. (2021). برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(1), 335-396. doi: 10.21608/fthj.2021.186808
MLA
ريهام رفعت محمد المليجي. "برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47, 1, 2021, 335-396. doi: 10.21608/fthj.2021.186808
HARVARD
رفعت محمد المليجي, ريهام. (2021). 'برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(1), pp. 335-396. doi: 10.21608/fthj.2021.186808
VANCOUVER
رفعت محمد المليجي, ريهام. برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 47(1): 335-396. doi: 10.21608/fthj.2021.186808