دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الأطفال کلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال، استخدم البحث المنهج الوصفي، وتکونت عينة البحث من الطالبات المعلمات بالفرقة الرابعة بقسم رياض الاطفال بکلية التربية جامعة دمياط للعام الجامعي (2018م- 2019م) وعددهم (198) طالبة، منهم (187) مستجدة، و(11) باقية للإعادة، وتمثلت أداة البحث فى استبيان اعده الباحث، وشمل على أربعة محاور (مستوى الوعى البيئى لطفل الروضه المکتسب من خلال الأنشطة الحرکية،
دور المعلمين فى تنمية الوعى البيئة للطفل خلال الأنشطة الحرکية، أهم المعوقات التى تواجه ممارسة الانشطه الحرکية داخل الروضة)، وأسفرت نتائج البحث أن للأنشطة الحرکية دور کبير فى تنمية الوعى البيئى للطفل ويوصى الباحث بتصميم برامج التربية الحرکية بما يضمن تنمية الوعى البيئى للأطفال.

الكلمات الرئيسية