هدف البحث إلى التعرف على دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال، استخدم البحث المنهج الوصفي، وتکونت عينة البحث من الطالبات المعلمات بالفرقة الرابعة بقسم رياض الاطفال بکلية التربية جامعة دمياط للعام الجامعي (2018م- 2019م) وعددهم (198) طالبة، منهم (187) مستجدة، و(11) باقية للإعادة، وتمثلت أداة البحث فى استبيان اعده الباحث، وشمل على أربعة محاور (مستوى الوعى البيئى لطفل الروضه المکتسب من خلال الأنشطة الحرکية، دور المعلمين فى تنمية الوعى البيئة للطفل خلال الأنشطة الحرکية، أهم المعوقات التى تواجه ممارسة الانشطه الحرکية داخل الروضة)، وأسفرت نتائج البحث أن للأنشطة الحرکية دور کبير فى تنمية الوعى البيئى للطفل ويوصى الباحث بتصميم برامج التربية الحرکية بما يضمن تنمية الوعى البيئى للأطفال.
عاطف المتولي هيکل, محمد. (2019). دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(6), 275-310. doi: 10.21608/fthj.2019.187299
MLA
محمد عاطف المتولي هيکل. "دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40, 6, 2019, 275-310. doi: 10.21608/fthj.2019.187299
HARVARD
عاطف المتولي هيکل, محمد. (2019). 'دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(6), pp. 275-310. doi: 10.21608/fthj.2019.187299
VANCOUVER
عاطف المتولي هيکل, محمد. دور الأنشطة الحرکية فى تنمية الوعى البيئي لدى طفل الروضة من وجهة نظر الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2019; 40(6): 275-310. doi: 10.21608/fthj.2019.187299