فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس على تنمية المهارات التدريسية لطالبات رياض الاطفال بکلية التربية- جامعة دمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الأطفال کلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس على تنمية المهارات التدريسية لطالبات رياض الاطفال بکلية التربية- جامعة دمياط وتم استخدام المنهج شبة التجريبي بإتباع التصميم التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية، وعددهم (50) طالبة، ثم تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية من الطالبات اللاتي يملکن هواتف ذکية والوقت الکافى للبرنامج، والآخرى ضابطة قوام کل منهن (25) طالبة، بالإضافة إلى اختيار عينة استطلاعية بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث قوامها (25) طالبة خارج عينة البحث الأساسية لإيجاد المعاملات العلمية والتجارب الاستطلاعية عليهن، وکانت أهم النتائج أن استراتيجية التعلم المعکوس أثرت إيجابياٌ فى تنمية المهارات التدريسية لطالبات رياض الاطفال بکلية التربية- جامعة دمياط.

الكلمات الرئيسية