تقويم الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة في ضوء مدخل الأداء المتوازن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة دمنهور

المستخلص

مشکلة البحث:

ما واقع جودة الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة؟
ما معوقات تحقيق جودة الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة؟
هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات استجابات العينة على أداة البحث يمکن أن تُعزى لمتغيرات: (الوظيفة، سنوات الخبرة، عدد الدورات فى مجال الجودة)؟
ما متطلبات تطبيق مدخل الأداء المتوازن لتحسين جودة الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة؟

أهداف البحث:

عرض أهم ملامح مدخل الأداء المتوازن، ومدى مساهمته في تطوير الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة في جمهورية مصر العربية.
التعرف علي واقع الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة من وجهة نظر أفراد العينة.
الکشف عن المعوقات التي تحول دون تطبيق مدخل الأداء المتوازن في تحسين جودة الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة.
تقديم التوصيات الإجرائية حول متطلبات تطبيق مدخل الأداء المتوازن والتي يمکن أن تسهم في تحسين جودة الأداء المؤسسي بکليات التربية للطفولة المبکرة في مصر.

منهج البحث: استخدم الباحث "المنهج الوصفى التحليلي".
عينة البحث: تکونت من (164) من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري من (8) جامعات.
أدة الدراسة الميدانية: تم بناء استبانة مکونة من محورين اشتملا على 46عبارة.
توصيات البحث:

صياغة استراتيجية واضحة المعالم، مع الترکيز على التوجهات المستقبلية.
اختيار فريق عمل يتميز بالابتکارية والإبداع والحماسة والقدرة على استشراف المستقبل.
معدلات ومؤشرات الأداء يجب أن تکون واضحة ودقيقة ومبنية على معلومات محددة.