مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملکة العربية السعودية. ولتحقيق هذا الهدف تم اُستخدم المنهج الوصفي، وتمثل مجتمع الدراسة في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي (طبعة 1440-1441هـ) بجزأيه الفصل الدراسي الأول والثاني، وشملت عينة الدراسة کافة الصور المضمنة بالمقرر بمختلف أنماطها، والبالغ عددها (512) صورة. وفي سبيل تحقيق أهداف الدراسة تم إعداد قائمة بمهارات التفکير البصري اللازم توفرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي، ونتج عن الدراسة قائمة بمهارات التفکير البصري اللازم توفرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملکة العربية السعودية، حيث احتوت القائمة في صورتها النهائية على (12) اثني عشرة مهارة فرعية موزعة على (5) خمس مهارات رئيسية للتفکير البصري.
وقد أوصى البحث بعدد من التوصيات والمقترحات.
عبد المجيد أبو الحمائل, أحمد, & ناعم عويض السلمي, فيصل. (2019). مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(2), 482-525. doi: 10.21608/fthj.2019.188943
MLA
أحمد عبد المجيد أبو الحمائل; فيصل ناعم عويض السلمي. "مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40, 2, 2019, 482-525. doi: 10.21608/fthj.2019.188943
HARVARD
عبد المجيد أبو الحمائل, أحمد, ناعم عويض السلمي, فيصل. (2019). 'مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(2), pp. 482-525. doi: 10.21608/fthj.2019.188943
VANCOUVER
عبد المجيد أبو الحمائل, أحمد, ناعم عويض السلمي, فيصل. مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2019; 40(2): 482-525. doi: 10.21608/fthj.2019.188943