هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة، باستخدام الخرائط الذهنية.
وتکونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضات بمرکز قلين، محافظة کفرالشيخ ؛ وقسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وقد درست المجموعة التجريبية المفاهيم الإجتماعية باستخدام الخرائط الذهنية وتم استخدام الآداة الآتية:(اختبار المفاهيم الإجتماعية المصور) وتم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً على عينة البحث.
وأسفر هذا البحث عن نتائج من أهمها: فعالية استخدام الخرائط الذهنية فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة.
محمد شعبان على, ناهد. (2019). الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(1), 195-247. doi: 10.21608/fthj.2019.188947
MLA
ناهد محمد شعبان على. "الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40, 1, 2019, 195-247. doi: 10.21608/fthj.2019.188947
HARVARD
محمد شعبان على, ناهد. (2019). 'الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(1), pp. 195-247. doi: 10.21608/fthj.2019.188947
VANCOUVER
محمد شعبان على, ناهد. الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2019; 40(1): 195-247. doi: 10.21608/fthj.2019.188947