الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الأطفال کلية التربية – جامعة کفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة، باستخدام الخرائط الذهنية.
 وتکونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضات بمرکز قلين، محافظة کفرالشيخ ؛ وقسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وقد درست المجموعة التجريبية المفاهيم الإجتماعية باستخدام الخرائط الذهنية وتم استخدام الآداة الآتية:(اختبار المفاهيم الإجتماعية المصور) وتم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً على عينة البحث.
 وأسفر هذا البحث عن نتائج من أهمها: فعالية استخدام الخرائط الذهنية فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية