هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت، من وجهة نظر الطلبة أنفسهم، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ قام الباحث بتصميم أداة الدراسة (استبانة)، والتي اشتملت على (33) فقرة موزعةً على أربع مجالات وهي: قيم التسامح الديني، قيم التسامح الاجتماعي، قيم التسامح السياسي، قيم التسامح الفکري والثقافي، وتطبيقها على عينة عشوائية مکونة من (672) طالباً وطالبةً من طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت. وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم جاءت بدرجة تقدير متوسطة في مجال قيم التسامح الديني، ومجال قيم التسامح الاجتماعي، ومجال قيم التسامح السياسي، وفي الدرجة الکلية للأداة، فيما جاءت بدرجة منخفضة في مجال قيم التسامح الفکري والثقافي. کما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى الطلبة تعزى لمتغيري السنة الدراسية ومحافظة السکن، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح السياسي لدى الطلبة تعزى لمتغير النوع، ولصالح الذکور.
الفضــــالة, خــــالد. (2019). واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(1), 393-447. doi: 10.21608/fthj.2019.188950
MLA
خــــالد الفضــــالة. "واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40, 1, 2019, 393-447. doi: 10.21608/fthj.2019.188950
HARVARD
الفضــــالة, خــــالد. (2019). 'واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 40(1), pp. 393-447. doi: 10.21608/fthj.2019.188950
VANCOUVER
الفضــــالة, خــــالد. واقع إسهام الأنشطة الطلابية في تعزيز قيم التسامح لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطلبة أنفسهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2019; 40(1): 393-447. doi: 10.21608/fthj.2019.188950