أثر استخدام استراتيجية التعلم المعکوس على التحصيل والإتجاه نحو مقررالتعبيرالحرکى للطفل لدى طالبات کلية التربية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على أثر إستخدام استراتيجية التعليم المعکوس على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التعبيرالحرکى للطفل لدى طالبات الفرقة الثانية قسم رياض الأطفال بکلية التربية جامعة طنطا، واتبعت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحدهما تجريبية والآخرى ضابطة لمناسبة ذلک لطبيعة البحث وأهدافه، واشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال بکلية التربية- جامعة طنطا فى العام الجامعى 2018/ 2019 م، والبالغ عددهن(418) طالبة، وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهن(60) طالبة بنسبة مئوية قدرها (14,2%) تم توزيعهم على مجموعتين إحدهما تجريبية والآخرى ضابطة عدد کل منهما (30) طالبة، وتمثلت أدوات جمع البيانات في اختبار التحصيل المعرفى، مقياس الاتجاه(إعداد/ الباحثة)، وقد اسقرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية في اختبار التحصيلى المعرفي والاتجاه نحو مقرر التعبير الحرکى لصالح القياس البعدى، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المعرفي والاتجاه نحو مقرر التعبير الحرکى لصالح المجموعة التجريبية، کما توجد اتجاهات إيجابية نحو استخدام استراتيجية التعلم المعکوس لدى طالبات المجموعة التجريبية.