هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبى وقياس مدى فاعليته لإکتساب الطالبة المعلمة الجوانب المعرفية والأدائية لتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة. واستخدام البحث کلاً من المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى، وتکونت عينة البحث من (30) طالبة معلمة من طالبات الفرقة الثانية بقسم تربية الطفل بکلية البنات. واستخدم البحث الأدوات الآتية:
1- إختبار تحصيل معرفى لقياس الجوانب المعرفية.
2- قائمة مراحل إنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة.
3- بطاقة تقييم تصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة.
4- البرنامج التدريبى.
وأشارت النتائج إلى:
1- دلالة الفروق بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات (عينة البحث) بين القياس القبلى والبعدى على إختبار التحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى، وإرتفاع حجم تأثير البرنامج التدريبى وفعاليته فى إکتساب الجوانب المعرفية المرتبطة بتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة.
2- دلالة الفروق بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات (عينة البحث) بين القياس البعدى ومستوى التمکن (70%) لبطاقة تقييم تصميم وإنتاج المتحف الإفتراضى لطفل الروضة لصالح القياس البعدى.
3- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للطالبات المعلمات (عينة البحث) لکل من الإختبار التحصيلى وبطاقة تقييم تصميم وإنتاج المتحف الإفتراضى لطفل الروضة.
محمد سعيد حسنى التونى, لميس. (2019). فاعلية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 39(1), 313-390. doi: 10.21608/fthj.2019.188956
MLA
لميس محمد سعيد حسنى التونى. "فاعلية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 39, 1, 2019, 313-390. doi: 10.21608/fthj.2019.188956
HARVARD
محمد سعيد حسنى التونى, لميس. (2019). 'فاعلية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 39(1), pp. 313-390. doi: 10.21608/fthj.2019.188956
VANCOUVER
محمد سعيد حسنى التونى, لميس. فاعلية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتصميم وإنتاج متحف إفتراضى لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2019; 39(1): 313-390. doi: 10.21608/fthj.2019.188956