فعالية برنامج قائم علي استراتيجية القبعات الست في تحسين الوظائف التنفيذية لدي أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية رياض الأطفال- جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على استراتيجية قبعات التفکير الست في تحسين الوظائف التنفيذية للتفکير لدى أطفال الروضة, وأجريت الدراسة على عينة من أطفال الروضة. وقد بلغت العينة (60) طفلا وطفلة موزعين بالتساوى إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية , استخدم المنهج التجريبى بالدراسة, وکانت أدوات الدراسة مقياسا لتقدير الوظائف التنفيذية لدى طفل الروضة , وبرنامجا قائم على استراتيجية القبعات الست للتفکير والأداتين من إعداد الباحثة , وکان من نتائج البحث أن هناک فروقا دالة احصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة على المقياس في القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية, وأنه لا توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين البعدى والتتبعى للمجموعة التجريبية.