استخدام استراتيجية (K.W.L.H) في تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الظواهر الطبيعية وفى تنمية حب الاستطلاع العلمي لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية البنات- جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تقصى أثر استخدام استراتيجية (K.W.L.H) فى تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الظواهر الطبيعية وفى تنمية حب الاستطلاع العلمى لدى طفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة قائمة بمفاهيم الظواهر الطبيعية، اختبار مصور للتعرف على التصورات البديلة لدى طفل الروضة، اختبار مفاهيم الظواهر الطبيعية المصور لطفل الروضة، مقياس حب الاستطلاع العلمى لطفل الروضة، وطبقت الأدوات على عينة من الأطفال قوامها (20) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال. وأسفرت نتائج البحث عن تفوق مجموعة البحث فى التطبيق البعدى فى کل من اختبار مفاهيم الظواهر الطبيعية المصور لطفل الروضة ومقياس حب الاستطلاع العلمى لطفل الروضة، مما يشير إلى فاعلية استراتيجية (K.W.L.H) فى تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الظواهر الطبيعية وفى تنمية حب الاستطلاع العلمى لدى طفل الروضة.
 

الكلمات الرئيسية