هدفت الدراسة إلى تقدير دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة، والتعرف على أثر المتغيرات المستقلة: المؤهل العلمي، الوظيفة، وسنوات الخبرة.تکونت عينة من (328) مديرا ومعلما خلال الفصل الأول من العام الدراسي (2017/2018)، حسب إحصائيات الوزارة. وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة، حيث تکونت من (328) مديرا ومعلما. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة اشتملت على (29) فقرة، وتم التحقق من صدقها وثباتها.وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أن دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين کان مرتفعاً، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات أفراد العينة لدور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة، وتعزى لمتغير المسمى الوظيفي، لصالح تقديرات مدراء، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات أفراد العينة لدور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة، تعزى لمتغير المؤهل العلمي ولمتغير سنوات الخبرة.
محمد الروسان, هدى. (2018). دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 34(1), 57-110. doi: 10.21608/fthj.2018.201582
MLA
هدى محمد الروسان. "دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 34, 1, 2018, 57-110. doi: 10.21608/fthj.2018.201582
HARVARD
محمد الروسان, هدى. (2018). 'دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 34(1), pp. 57-110. doi: 10.21608/fthj.2018.201582
VANCOUVER
محمد الروسان, هدى. دور مديري المدارس في تعزيز ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين من وجهة نظر مديري ومعلمي المدارس في لواء بني کنانة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2018; 34(1): 57-110. doi: 10.21608/fthj.2018.201582