المعايير الجيدة للأغاني والأناشيد الإلکترونية المقدمة لأطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف

المستخلص

يسعي الباحث في هذا البحث إلي التوصل للمعايير الجيدة الخاصة بأغاني وأناشيد الأطفال الالکترونية المقدمة لأطفال الروضة, واعتمد الباحث علي المنهج الوصفي, وتکون مجتمع البحث من مجموعة من الخبراء والمحکمين ويبلغ عددهم (42), وعدد (66) معلمة من رياض الأطفال(للمستويين: الأول والثاني) لعدد (6) روضات خاصة, و(4) روضات ملحقة بالمدارس الابتدائية وتابعة لوزارة التربية والتعليم, مرکز طوخ، بمحافظة القليوبية, ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بعدد من الخطوات للوصول إلي إعداد استبانة خاصة بالمعايير الجيدة والمناسبة لأغاني وأناشيد الأطفال الالکترونية التي يجب أن تقدم لأطفال الروضة, واعتمد الباحث في ذلک علي الاطلاع والاستفادة من البحوث والدراسات السابقة الأجنبية والعربية المرتبطة بموضوع البحث, وکذلک الاستبيانات التي صممت في مجال أغاني وأناشيد الأطفال, وکان من أهم نتائج البحث التوصل لقائمة المعايير الجيدة والمناسبة لأغاني وأناشيد الأطفال الالکترونية التي يجب أن تقدم لأطفال الروضة, وتکونت القائمة من (58) معيارا, وذلک من خلال آراء الخبراء والمتخصصين في مجالات متنوعة تخدم موضوع البحث, وکذلک معلمات رياض الأطفال.

الكلمات الرئيسية