يهدف البحث الى دراسة فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين "التجريبية والضابطة" وباستخدام القياسن القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث.
وتکونت عينة البحث من (40) طفلاً وطفلة فى المرحلة العمرية من (5- 6) سنوات.
واستخدم البحث مجموعة من الادوات: اختبار ذکاء الاطفال، وقائمة المفاهيم والممارسات البيئية، واختبار المفاهيم البيئية المصور لطفل الروضة، ومقياس الممارسات البيئية المصور لطفل الروضة، وبطاقة ملاحظة سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة.
وأوضحت النتائج فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة.
عبد الحميد عبد العزيز حبيب, وسام. (2021). برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), 103-193. doi: 10.21608/fthj.2021.203416
MLA
وسام عبد الحميد عبد العزيز حبيب. "برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 2, 2021, 103-193. doi: 10.21608/fthj.2021.203416
HARVARD
عبد الحميد عبد العزيز حبيب, وسام. (2021). 'برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), pp. 103-193. doi: 10.21608/fthj.2021.203416
VANCOUVER
عبد الحميد عبد العزيز حبيب, وسام. برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم البيئية للحد من سلوکيات التنمر البيئي لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(2): 103-193. doi: 10.21608/fthj.2021.203416