هدفت الدراسة إلى تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمدينة جدة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، کما تم الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (378) معلماً ومعلمة موزعين وفق متغيرات (النوع/ المرحلة التعليمية/ التخصص) وأسفرت النتائج عن أن واقع تطبيق التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات جاء بدرجة متوسطة، وأن معوقات تطبيق التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات جاءت بدرجة متوسطة، وأن الموافقة على المتطلبات المقترحة لتطوير واقع تطبيق التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات جاءت بدرجة مرتفعة، وأنه لا توجد فروق في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع أو التخصص، بينما وجدت فروق في استجاباتهم تعزى لمتغير المرحلة الدراسة لصالح المرحلة الثانوية في مقابل المرحلة المتوسطة.
بنت محمد بن عبد الله الزهراني, نوال. (2021). تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في جدة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), 439-495. doi: 10.21608/fthj.2021.203422
MLA
نوال بنت محمد بن عبد الله الزهراني. "تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في جدة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 2, 2021, 439-495. doi: 10.21608/fthj.2021.203422
HARVARD
بنت محمد بن عبد الله الزهراني, نوال. (2021). 'تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في جدة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), pp. 439-495. doi: 10.21608/fthj.2021.203422
VANCOUVER
بنت محمد بن عبد الله الزهراني, نوال. تقويم تجربة التعليم المدمج بمدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في جدة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(2): 439-495. doi: 10.21608/fthj.2021.203422