هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج الألعاب الدرامية لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الحضانة. واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واشتملت عينة البحث على (60) طفل من أطفال الحضانة واللذين تتراوح أعمارهم (3-4) سنوات بحضانة بيبي ورلد بمحافظة القاهرة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم کلًا منهم 30طفلًا. واستخدمت الباحثة کل من مقياس الوعي البيئي المصور لأطفال الحضانة، بطاقة ملاحظة سلوکيات أطفال الحضانة حول الوعي البيئي، برنامج الألعاب الدرامية المقترح لتنمية الوعي البيئي لأطفال الحضانة الذي تم تطبيقة على أفراد المجموعة التجريبية في مدة تسعة أسابيع بمعدل أربعة أيام أسبوعيًا ولمدة ساعتان يوميًا. وقد أوضحت النتائج التأثير الإيجابي للألعاب الدرامية لتنمية الوعي البيئي لطفل الحضانة.
أحمد حسن محمد, ياسمين. (2020). برنامج ألعاب درامية لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الحضانة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(2), 199-277. doi: 10.21608/fthj.2020.203431
MLA
ياسمين أحمد حسن محمد. "برنامج ألعاب درامية لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الحضانة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43, 2, 2020, 199-277. doi: 10.21608/fthj.2020.203431
HARVARD
أحمد حسن محمد, ياسمين. (2020). 'برنامج ألعاب درامية لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الحضانة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(2), pp. 199-277. doi: 10.21608/fthj.2020.203431
VANCOUVER
أحمد حسن محمد, ياسمين. برنامج ألعاب درامية لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الحضانة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 43(2): 199-277. doi: 10.21608/fthj.2020.203431