الملخص هدفت الدراسة الکشف العلاقة بين عادات العقل والتفکير الإيجابي لدى طالبات الجامعة، وأجريت الدراسة على عينة قوامها (400) طالبة من طالبات الجامعة تم اختيارهن بالطريقة الطبقية العشوائية، وتم تطبيق مقياس عادات العقل ومقياس التفکير الايجابي على افراد العينة من إعداد الباحثة،. وأظهرت نتائج الدراسة توافر بعض عادات العقل لدى طالبات الجامعة حيث احتلت العادة العقلية (طرح الأسئلة وبحث المشکلات) المرتبة الأولى، بينما احتلت عادة التفکير وراء المعرفي المرتبة الأخيرة بين عادات العقل. وقد أظهرت نتائج الدراسة أيضا وجود مستوى مرتفع من التفکير الإيجابي لدى أفراد العينة، کما تبين أن بعد التفاؤل والتوقعات الإيجابية قد احتل المرتبة الأولى لدى أفراد العينة بينما جاء بعد الضبط الانفعالي في المرتبة الأخيرة بين أبعاد التفکير الإيجابي،. هذا وقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات وکذلک اقترحت عدد من الدراسات المستقبلية في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.
محمود نصار عبد الرازق, وفاء. (2021). عادات العقل وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طالبات الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), 535-568. doi: 10.21608/fthj.2021.204037
MLA
وفاء محمود نصار عبد الرازق. "عادات العقل وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طالبات الجامعة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 2, 2021, 535-568. doi: 10.21608/fthj.2021.204037
HARVARD
محمود نصار عبد الرازق, وفاء. (2021). 'عادات العقل وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طالبات الجامعة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(2), pp. 535-568. doi: 10.21608/fthj.2021.204037
VANCOUVER
محمود نصار عبد الرازق, وفاء. عادات العقل وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طالبات الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(2): 535-568. doi: 10.21608/fthj.2021.204037