هدف البحث إلى تنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم، وقد تکونت عينة البحث من (16) طفلاً من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم، وقد تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعة تجريبية تکونت من (8) أطفال، ومجموعة ضابطة تکونت من (8) أطفال، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مقياس اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقلياً، وبرنامج قائم على الألعاب اللغوية، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وذلک من خلال تطبيق البرنامج القائم الألعاب اللغوية على المجموعة التجريبية، بينما تدرس المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس اللغة التعبيرية لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس اللغة التعبيرية لصالح التطبيق البعدي، وعدم جود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لمقياس اللغة التعبيرية.
السعيد إبراهيم محمد, إيمان. (2017). فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 29(1), 318-394. doi: 10.21608/fthj.2017.205098
MLA
إيمان السعيد إبراهيم محمد. "فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 29, 1, 2017, 318-394. doi: 10.21608/fthj.2017.205098
HARVARD
السعيد إبراهيم محمد, إيمان. (2017). 'فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 29(1), pp. 318-394. doi: 10.21608/fthj.2017.205098
VANCOUVER
السعيد إبراهيم محمد, إيمان. فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2017; 29(1): 318-394. doi: 10.21608/fthj.2017.205098