اساءة استخدام الألعاب الالکترونية وعلاقته بسلوکيات التنمر لدى الأطفال في مرحلة رياض الأطفال في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على التعرف علي العلاقة بين استخدام الألعاب الالکترونية وأبعاد التنمر والدرجة الکلية.کما هدف البحث إلى التعرف علي الفروق بين الأطفال وفقا للنوع وعدد استخدام الألعاب الالکترونية والمستوي الاقتصادي الاجتماعي. تکونت عينة البحث من 300 طفلا وطفلة من الملتحقين برياض الأطفال بالروضات الحکومية الرسمية فى محافظة الجيزة. واعتمد البحث علي مقياس التنمر اعداد البحث واتبيان اساءة استخدام الألعاب الالکترونية اعداد الباحثة. أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوي 0.05 بين أبعاد مقياس التنمر والدرجة الکلية والدرجة علي مقياس اساءة استخدام الألعاب الالکترونية، کما وجدت الدراسة فرقا دالاً إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات الذکور والاناث في أبعاد مقياس التنمر والدرجة الکلية، کما وجدت الدراسة فرقاً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات الأطفال في أبعاد مقياس التنمر والدرجة الکلية وفقا لمدة الاستخدام. کما وجدت الدراسة فرقا دالاً إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات الأطفال في أبعاد مقياس التنمر والدرجة الکلية وفقا للمستوي الاقتصادي الاجتماعي.