هدفت الدراسة إلى التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي لطلاب الجامعة من خلال الدافعية للتعلم ومهارات إدارة الذات،التعرف على علاقة الدافعية للتعلم بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي لطلاب الجامعة،التعرف على علاقة مهارات ادارة الذات بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي لطلاب الجامعة،التعرف على علاقة الدافعية للتعلم بمهارات ادارة الذات لطلاب الجامعة، بلغ عدد المشارکين 217 طالب بالفرقة الثالثة بکلية التربية- جامعة الملک خالد بمتوسط عمر قدره 19.5وانحراف معياري قدره 0.5، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، أدوات الدراسة: مقياس التخطيط الاستراتيجي الشخصي الالکتروني (اعداد/ الباحثة)، ومقياس الدافعية للتعلم الالکتروني (اعداد/ الباحثة)، ومقياس إدارة الذات الالکتروني (اعداد/ الباحثة)، الأساليب الإحصائية: معامل الارتباط لبيرسون، معامل الانحدار المتعدد، ونتائج الدراسة، هي: التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي لطلاب الجامعة من خلال الدافعية للتعلم ومهارات إدارة الذات،وجود علاقة موجبة دالة احصائياً بين مهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصى ودافعية التعلم وإدارة الذات، کما توجد علاقة موجبة دالة احصائياً بين الدافعية للتعلم ومهارات إدارة الذات لطلاب الجامعة.
عبد الرحمن الملا, نادية. (2021). التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي من خلال الدافعية للتعلم وإدارة الذات لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(4), 457-516. doi: 10.21608/fthj.2021.214192
MLA
نادية عبد الرحمن الملا. "التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي من خلال الدافعية للتعلم وإدارة الذات لدى طلاب الجامعة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 4, 2021, 457-516. doi: 10.21608/fthj.2021.214192
HARVARD
عبد الرحمن الملا, نادية. (2021). 'التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي من خلال الدافعية للتعلم وإدارة الذات لدى طلاب الجامعة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(4), pp. 457-516. doi: 10.21608/fthj.2021.214192
VANCOUVER
عبد الرحمن الملا, نادية. التنبؤ بمهارات التخطيط الاستراتيجي الشخصي من خلال الدافعية للتعلم وإدارة الذات لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(4): 457-516. doi: 10.21608/fthj.2021.214192