اتجاهات مدراء المدارس الحکومية بدولة الکويت نحو الإدارة الالکترونية بعد تجربة جائحة کورونا (Covid 19)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دولة الکويت

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس اتجاهات مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت نحو الإدارة الالکترونية بعد تجربة جائحة کورونا، وفيما إذا کانت هذه الاتجاهات تختلف باختلاف متغيرات: الجنس، وسنوات الخبرة، ومهارات استخدام الحاسوب، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، حيث تم تصميم استبيان تکون من (32) فقرة، توزعت على أربعة مجالات (التخطيط، والتنظيم، والتنفيذ، والمراقبة والتقويم)، وتم اختيار عينة عشوائية بلغت (92) مديرا ومديرة، وأظهرت النتائج اتجاهات إيجابية بدرجة مرتفعة في جميع المجالات، وظهرت فروق دالة إحصائيا تعزى للجنس، ولصالح الإناث، فيما لم تظهر فروق تعزى لسنوات الخبرة، والمهارة في استخدام الحاسوب.