عنوان البحث: برنامج قائم على بعض استراتيجيات "ابن يشرق " (Son– Rise) لتنمية المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل مشکلة البحث: تبرز فى التساؤلات الاتية: هل يمکن تعليم الأطفال التوحديين من خلال البرنامج القائم على الاستراتيجية لتنمية المهارات الحياتية فى المنزل؟- هل يمکن تنمية أطفال طيف التوحد فى فهم مشاعر الاخرين والتنبؤ بها وفى فهم المعتقدات الخاطئة وذلک بتدربيهم منزلياً؟ أهداف البحث: يهدف البحث الحالى إلى: تصميم برنامج مستند على استراتيجية "ابن يشرق "لتنمية المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد يطبقه الاباء فى المنزل. نتائج البحث: أکدت نتائج البحث: توجد فروق بين متوسطات رتب أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق البرنامج لأطفال التوحد وهذه الفروق تکون اتجاه المجموعة التجريبية ". منهج البحث: قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى للمجموعتين الضابطة والتجريبية القائم على قياس أثر المتغير المستقل وهو البرنامج القائم على استراتيجيات "ابن يشرق "على المتغير التابع وهو تنمية المهارات الحياتية لطفل التوحد داخل المنزل.
سعدى أحمد, منال. (2020). برنامج قائم على بعض استراتيجيات ابن يشرق Son-Rise لتحسين المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(3), 313-356. doi: 10.21608/fthj.2020.217206
MLA
منال سعدى أحمد. "برنامج قائم على بعض استراتيجيات ابن يشرق Son-Rise لتحسين المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 3, 2020, 313-356. doi: 10.21608/fthj.2020.217206
HARVARD
سعدى أحمد, منال. (2020). 'برنامج قائم على بعض استراتيجيات ابن يشرق Son-Rise لتحسين المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(3), pp. 313-356. doi: 10.21608/fthj.2020.217206
VANCOUVER
سعدى أحمد, منال. برنامج قائم على بعض استراتيجيات ابن يشرق Son-Rise لتحسين المهارات الحياتية لأطفال طيف التوحد داخل المنزل. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(3): 313-356. doi: 10.21608/fthj.2020.217206