يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن العوامل المسببة للإحتراق النفسي لدي معلمات رياض الأطفال في نظام الدمج التربوي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة "المنغوليين" مع الأطفال العاديين، بإستخدام المنهج الإکلينيکي (دراسة الحالة) لثلاث معلمات يعانين من الإحتراق النفسي خلال عملهن في نظام الدمج التربوى.
ولتشخيص الإحتراق النفسي لديهن تم تطبيق مقياس الإحتراق النفسى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد: الباحثة) وإختبار تفهم الموضوع (TAT) (إعداد: هنرى موراي).
وأشارت النتائج إلي إرتفاع مستوي الإحتراق النفسي لدي الحالات الثلاثة بأبعاده الأربعة (الإرهاق البدني، الضغوط المهنية، عدم الرضا الوظيفي، فقدان المساندة )، وذلک بالإعتماد علي نتائج مقياس الإحتراق النفسي وإختبار تفهم الموضوع.
محمود محمد صديق, رحاب. (2009). الإحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال في ظل نظام الدمج التربوي"دراسة تشخيصية". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2(1), 237-322. doi: 10.21608/fthj.2009.217293
MLA
رحاب محمود محمد صديق. "الإحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال في ظل نظام الدمج التربوي"دراسة تشخيصية"". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2, 1, 2009, 237-322. doi: 10.21608/fthj.2009.217293
HARVARD
محمود محمد صديق, رحاب. (2009). 'الإحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال في ظل نظام الدمج التربوي"دراسة تشخيصية"', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2(1), pp. 237-322. doi: 10.21608/fthj.2009.217293
VANCOUVER
محمود محمد صديق, رحاب. الإحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال في ظل نظام الدمج التربوي"دراسة تشخيصية". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2009; 2(1): 237-322. doi: 10.21608/fthj.2009.217293