تهدف الدراسة إلى مقارنة المهارات الاجتماعية عند الطلبة ذوي صعوبات التعلم ونظرائهم العاديين، وذلک على عينة بلغ قوامها (58) من طلبة الصف العاشر بدولة الکويت، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
1- اختبار المصفوفات المتتابعة لرافن.
2- مقياس تقدير الخصائص السلوکية.
3- مقياس المهارات الاجتماعية. وجاءت النتائج مبينة ما يلي:
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين الطلبة ذوي صعوبات التعلم والعاديين وذلک لصالح الطلبة العاديين .
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين الذکور والإناث وهذا الفرق لصالح الذکور .
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة ذوي صعوبات التعلم والعاديين وفقا لاختلاف الجنس .
ملعـب الظفيـري, نواف. (2010). الفروق بين طلبة الصف العاشر من ذوي صعوبات التعلم ونظرائهم العاديين في المهارات الاجتماعية بدولة الکويت. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4(1), 107-160. doi: 10.21608/fthj.2010.217308
MLA
نواف ملعـب الظفيـري. "الفروق بين طلبة الصف العاشر من ذوي صعوبات التعلم ونظرائهم العاديين في المهارات الاجتماعية بدولة الکويت", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4, 1, 2010, 107-160. doi: 10.21608/fthj.2010.217308
HARVARD
ملعـب الظفيـري, نواف. (2010). 'الفروق بين طلبة الصف العاشر من ذوي صعوبات التعلم ونظرائهم العاديين في المهارات الاجتماعية بدولة الکويت', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4(1), pp. 107-160. doi: 10.21608/fthj.2010.217308
VANCOUVER
ملعـب الظفيـري, نواف. الفروق بين طلبة الصف العاشر من ذوي صعوبات التعلم ونظرائهم العاديين في المهارات الاجتماعية بدولة الکويت. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2010; 4(1): 107-160. doi: 10.21608/fthj.2010.217308