هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم الجودة التعليمية الشاملة ومعاييرها، ومعرفة واقع مؤسسات رياض الأطفال بدولة قطر في ضوء متطلبات الجودة التعليمية الشاملة، وتحديد الفروق بين رياض الأطفال المستقلة ورياض الأطفال الأهلية في تحقيق معايير الجودة التعليمية الشاملة، ثم تحديد آليات لتطوير عناصر العملية التعليمية في رياض الأطفال ممثلة في الإدارة والمعلمة والبرامج والإمکانات المادية والشراکة المجتمعية. وقد تم عمل قائمة لدراسة واقع رياض الأطفال حسب لها الثبات والصدق وتم تطبيقها على 43 روضة مستقلة وأهلية وتوصلت النتائج إلى وجود فروق في واقع الرياض بالنسبة لأبعاد الإدارة والإمکانات والمشارکة المجتمعية لصالح الرياض المستقلة، بينما لم يوجد فروق في أبعاد المعلمة والبرامج. واختتمت الدراسة بوضع تصور لآليات تطوير رياض الأطفال في ضوء معايير الجودة الشاملة.
ماجد البوفلاسـة, مريم. (2010). دراسة تحليلية لمؤسسات رياض الأطفال بدولة قطر في ضوء معايير الجودة الشاملة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4(1), 161-214. doi: 10.21608/fthj.2010.217309
MLA
مريم ماجد البوفلاسـة. "دراسة تحليلية لمؤسسات رياض الأطفال بدولة قطر في ضوء معايير الجودة الشاملة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4, 1, 2010, 161-214. doi: 10.21608/fthj.2010.217309
HARVARD
ماجد البوفلاسـة, مريم. (2010). 'دراسة تحليلية لمؤسسات رياض الأطفال بدولة قطر في ضوء معايير الجودة الشاملة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 4(1), pp. 161-214. doi: 10.21608/fthj.2010.217309
VANCOUVER
ماجد البوفلاسـة, مريم. دراسة تحليلية لمؤسسات رياض الأطفال بدولة قطر في ضوء معايير الجودة الشاملة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2010; 4(1): 161-214. doi: 10.21608/fthj.2010.217309