استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال: رؤية مقترحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية البنات- جامعة عين شمس

10.12816/fthj.2022.220466

المستخلص

تتعلق هذه الورقة البحثية بإمکانية استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال خاصة أن المدخل يجمع بين إدارة الموارد البشرية وبين التسويق، کما أنه يهدف إلى تنظيم العلاقة التبادلية بين مقدمي الخدمة من المعلمات وبين الإدارة التربوية بمؤسسة رياض الأطفال، وتناقش الورقة البحثية المبادئ التي تستند عليها فلسفة هذا التوجه (نظرية التناسب، ونظرية المساواة)، وبعد توضيح الفوائد التي تعود على رياض الأطفال عند توظيف المدخل، تنتهي الورقة بعدد من التوصيات الإجرائية التي يمکن أن تساعد إدارة رياض الأطفال بمصر وغيرها من الدول في تطبيق الأبعاد الرئيسة بمدخل التوجه للسوق الداخلي: توليد المعلومات، ونشر المعلومات، والاستجابة أو رد الفعل من جانب الإدارة.

الكلمات الرئيسية