قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة القاهرة
10.12816/fthj.2022.220468
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في توظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واشتملت عينة البحث على (100) طالبة معلمة بالفرقة الثالثة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم کلًا منهما (50) طالبة معلمة، واستخدمت الباحثة کلًا من اختبار تحصيلي حول وسائط التثقيف والأمراض المزمنة، بطاقة ملاحظة المهارات الأدائية لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة، البرنامج التدريبي المقترح الذي تم تطبيقة على أفراد المجموعة التجريبية. وقد أوضحت النتائج أن استخدام البرنامج التدريبي کان له أثر إيجابي في توظيف الطالبة المعلمة وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة.
أحمد حسن محمد, ياسمين. (2022). برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49(1), 95-190. doi: 10.12816/fthj.2022.220468
MLA
ياسمين أحمد حسن محمد. "برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49, 1, 2022, 95-190. doi: 10.12816/fthj.2022.220468
HARVARD
أحمد حسن محمد, ياسمين. (2022). 'برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49(1), pp. 95-190. doi: 10.12816/fthj.2022.220468
VANCOUVER
أحمد حسن محمد, ياسمين. برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 49(1): 95-190. doi: 10.12816/fthj.2022.220468