التجريدية وأثرها في تنمية طاقات الإبداع التشکيلي لطالبات الطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة بورسعيد

المستخلص

إنما العلم دائما يسعي من خلال أسلوب منظم لرؤيه الأشياء وفهم العالم وتطوره، فقد أکد العالم أجمع الاستفادة من ذلک لتطوير أساليب التعليم والاستثمار فيه للسير نحو عالم افضل من خلال الاهتمام بالإبداع والمبدعين في شتي المجالات وهو ما يسعي اليه الباحث الحالي من خلال تفعيل طاقة الإبداع التشکيلي في ضوء المدرسه التجريدية والاستفادة من الرؤي الهندسية في تطوير المهارات التي يجب أن تتحلي بها معلمة الطفولة المبکرة من خلال برنامج تدريبي في ضوء تفعيل طاقات الإبداع التشکيلي لدي المعلمة الطالبة قد توصل الباحث الي فاعليه التجريدية برؤي هندسية مغايرة للواقع تنمي الإبداع التشکيلي لدي المعلمة الطالبة.