قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة اسيوط
المستخلص
هدف البحث إلى تحديد فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مفاهيم الفضاء والتفکير الاستدلالي لطفل الروضة وأثره على حب الاستطلاع لديه، وتم إعداد قائمة بمفاهيم الفضاء التي يمکن تنميتها باستخدام الواقع المعزز، وأعدت الباحثة اختبار مفاهيم الفضاء الإلکتروني المصور، واختبار التفکير الاستدلالي المصور، ومقياس حب الاستطلاع لطفل الروضة والبرنامج. وتکونت عينة البحث من (25) طفل وطفلة من روضة الرعاية المتکاملة بمحافظة أسيوط. وتوصلت نتائج البحث إلى: 1- وجود فاعلية للبرنامج القائم على الواقع المعزز في تنمية مفاهيم الفضاء لطفل الروضة. 2- وجود فاعلية للبرنامج القائم على الواقع المعزز في تنمية التفکير الاستدلالي لطفل الروضة. 3- وجود أثر کبير للبرنامج القائم علي تطبيقات الواقع المعزز على حب الاستطلاع لطفل الروضة. 4- توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التفکير الاستدلالي المصور ومقياس حب الاستطلاع لطفل الروضة.
ابراهيم محمد ابراهيم, يارا. (2022). فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مفاهيم الفضاء والتفکير الاستدلالي لدى أطفال الروضة وأثره على حب الاستطلاع لديهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49(2), 385-456.
MLA
يارا ابراهيم محمد ابراهيم. "فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مفاهيم الفضاء والتفکير الاستدلالي لدى أطفال الروضة وأثره على حب الاستطلاع لديهم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49, 2, 2022, 385-456.
HARVARD
ابراهيم محمد ابراهيم, يارا. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مفاهيم الفضاء والتفکير الاستدلالي لدى أطفال الروضة وأثره على حب الاستطلاع لديهم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 49(2), pp. 385-456.
VANCOUVER
ابراهيم محمد ابراهيم, يارا. فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مفاهيم الفضاء والتفکير الاستدلالي لدى أطفال الروضة وأثره على حب الاستطلاع لديهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 49(2): 385-456.