تُعد التربية في مرحلة الطفولة المبکرة أحد أهم متطلبات هذا العصر، فهي جزء حقيقي من السياسة العامة التي تدعم الاقتصاد والمجتمع ککل، ولأن التعليم يُعد حجر الزاوية في أي مجتمع ينشر مبدأ تکافؤ الفرص بمفهومها الصحيح الذي يحقق العدالة الاجتماعية والمساواة، حيث تکافؤ الفرص التعليمية في الطفولة المبکرة يرتبط ارتباط وثيق بالمساواة والتکافؤ في فرص الحياة ذاتها وسائر متطلبات العدالة الاجتماعية، من هنا صارت تربية الطفولة المبکرة ضرورة ثقافية ومطلبًا اجتماعيًا لا تفرضه أهمية وخطورة تلک المرحلة السنية في تشکيل شخصية الطفل فحسب؛ بل أصبحت ضرورة تفرضها أيضًا المتغيرات المجتمعية باعتبارها واقعًا اجتماعيًا.
النقيب, إيمان. (2016). تکافؤ الفرص التعليمية بمرحلة الطفولة المبکرة في مصر "دراسة تحليلية". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 25(2), 45-113. doi: 10.12816/fthj.2016.222923
MLA
إيمان النقيب. "تکافؤ الفرص التعليمية بمرحلة الطفولة المبکرة في مصر "دراسة تحليلية"", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 25, 2, 2016, 45-113. doi: 10.12816/fthj.2016.222923
HARVARD
النقيب, إيمان. (2016). 'تکافؤ الفرص التعليمية بمرحلة الطفولة المبکرة في مصر "دراسة تحليلية"', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 25(2), pp. 45-113. doi: 10.12816/fthj.2016.222923
VANCOUVER
النقيب, إيمان. تکافؤ الفرص التعليمية بمرحلة الطفولة المبکرة في مصر "دراسة تحليلية". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2016; 25(2): 45-113. doi: 10.12816/fthj.2016.222923