هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن درجة ممارسة طلبة جامعة الطفيلة التقنية للسلوکيات غير المقبولة، ولتحقيق هدف الدراسة قامت الباحثتين بإعداد أداة من (35) فقرة، وبعد التأکد من معاملات الصدق والثبات تم تطبيقها على عينة تکوّنت من (456) طالباً وطالبة، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة الطلبة للسلوکيات غير المقبولة کانت "متوسطة"، ومن أکثر السلوکيات غير المقبولة ممارسة بين الطلبة "اصطحاب الطلبة أشخاص من خارج الجامعة والتجوال داخل الحرم الجامعي، والإزعاج في الممرات وبين القاعات وفي أثناء سير المحاضرات، وعدم التفاعل والمشارکة في أثناء المحاضرات، وإثارة الشغب في أثناء انتخابات اتحاد الطلبة"، بينما کانت السلوکيات الأقل انتشاراً بين الطلبة هي: "سرقة ممتلکات الزملاء، ومقاطعة حديث ومشارکة الطلبة الآخرين دون استئذان، وتعطيل المحاضرات بالتعليقات والأسئلة غير المناسبة، وإصدار شائعات حول زملائهم"، کما وأشارت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الدراسة الجنس، والکلية، والسنة الدراسية.
أبو درويش, منى, & القيسي, لما. (2016). درجة ممارسة طلبة جامعة الطفيلة التقنية للسلوکيات غير المقبولة من وجهة نظرهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 26(1), 99-133. doi: 10.12816/fthj.2016.222936
MLA
منى أبو درويش; لما القيسي. "درجة ممارسة طلبة جامعة الطفيلة التقنية للسلوکيات غير المقبولة من وجهة نظرهم". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 26, 1, 2016, 99-133. doi: 10.12816/fthj.2016.222936
HARVARD
أبو درويش, منى, القيسي, لما. (2016). 'درجة ممارسة طلبة جامعة الطفيلة التقنية للسلوکيات غير المقبولة من وجهة نظرهم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 26(1), pp. 99-133. doi: 10.12816/fthj.2016.222936
VANCOUVER
أبو درويش, منى, القيسي, لما. درجة ممارسة طلبة جامعة الطفيلة التقنية للسلوکيات غير المقبولة من وجهة نظرهم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2016; 26(1): 99-133. doi: 10.12816/fthj.2016.222936