هدفت الدراسة إلى فحص العلاقة بين الأرق ونوعية الحياة لدى عينة من طلاب جامعة الإسکندرية من الجنسين، وتکونت عينة الدراسة الأساسية من (300) طالباً وطالبة من طلاب بعض کليات جامعة الإسکندرية بواقع (150) طالباً، و(150) طالبة اختيروا على أساس ما هو متاح من بعض کليات جامعة الإسکندرية، واستخدم مقياسي الأرق ونوعية الحياة کأدوات لجمع البيانات وذلک لاختبار فروض الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائياً بين متغيرات نوعية الحياة واضطراب الأرق، وظهرأن اضطراب الأرق يعد مؤشرًا تنبؤيًا لجميع متغيرات نوعية الحياة.
شکري محمد کُريم, عادل, & محمد يسري فايد, هند. (2015). الأرق وعلاقته بأبعاد نوعية الحياة لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(5), 189-215. doi: 10.12816/fthj.2015.224293
MLA
عادل شکري محمد کُريم; هند محمد يسري فايد. "الأرق وعلاقته بأبعاد نوعية الحياة لدى طلاب الجامعة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24, 5, 2015, 189-215. doi: 10.12816/fthj.2015.224293
HARVARD
شکري محمد کُريم, عادل, محمد يسري فايد, هند. (2015). 'الأرق وعلاقته بأبعاد نوعية الحياة لدى طلاب الجامعة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(5), pp. 189-215. doi: 10.12816/fthj.2015.224293
VANCOUVER
شکري محمد کُريم, عادل, محمد يسري فايد, هند. الأرق وعلاقته بأبعاد نوعية الحياة لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2015; 24(5): 189-215. doi: 10.12816/fthj.2015.224293