استهدف البحث التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية فى تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال ذوي اضطراب الاسبرجر. تکونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ذوي اضطراب الاسبرجر بعد تم تأکيد التشخيص باستخدام الأدوات المناسبة ممن تراوحت أعمارهم بين 4-6 أعوام ممن قامت الباحثة بتحقيق التجانس داخل المجموعة التجريبية في العمر والذکاء والقياس القبلي للمهارات الحرکية واستخدمت الباحثة مقياس المهارات الحرکية لدي الأطفال ذوي اضطراب الاسبرجر وبرنامج الأنشطة الموسيقية من إعداد الباحثة. واعتمدت الباحثة علي المنهج شبه التجريبي (تصميم المجموعة الواحدة) واستخدمت الباحثة معامل ويلککسون أوضحت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي رتب درجات مقياس المهارات الحرکية فى القياسين القبلي والبعدي کما أوضحت نتائج الدراسة عدم وجود فروق بين القياسين البعدي والتتبعي لمقياس المهارات الحرکية. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات لدراسات لاحقة.
حامد حسن محمود, رانيا. (2020). فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال الاسبرجر. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), 17-98. doi: 10.21608/fthj.2020.229158
MLA
رانيا حامد حسن محمود. "فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال الاسبرجر". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 4, 2020, 17-98. doi: 10.21608/fthj.2020.229158
HARVARD
حامد حسن محمود, رانيا. (2020). 'فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال الاسبرجر', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), pp. 17-98. doi: 10.21608/fthj.2020.229158
VANCOUVER
حامد حسن محمود, رانيا. فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية المهارات الحرکية لدي الأطفال الاسبرجر. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(4): 17-98. doi: 10.21608/fthj.2020.229158