هدف البحث الحالي إلى معرفة مدى تضمين محتوى منهج "2.0" "اکتشف [متعدد التخصصات] لرياض الأطفال بالمستوى الثاني بفصليه الدراسيين لعادات العقل المنتج وذلک لتحقيق بعض جوانب رؤية مصر 2030؛ وتناول البحث الحالي بعض عادات العقل المنتج بالتحليل وهي [التساؤل وطرح المشکلات/ المبادرة وتحمل المسؤولية/ التفکير بمرونة/ التفکير والتواصل بوضوح ودقة/ التفکير التبادلي/ التخيل/ المرح والبحث عن الدعابة/ جمع البيانات باستخدام الحواس/ الاصغاء بتفهم وتعاطف مع الآخرين/ المثابرة الأکاديمية/ تطبيق خبرته على مواقف جديدة/ السعي لأجل الدقة/ التأمل والتحکم بالاندفاع].
وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي (تحليل المحتوى) وکانت الأدوات: قائمة بعادات العقل المنتج المناسبة لطفل الروضة،استمارة تحليل محتوى منهج اکتشف"متعدد التخصصات"المستوى الثاني برياض الأطفال[اعداد الباحثة]، استبيان لمعلمة وموجهات الروضة[اعداد الباحثة].
بعد مقارنة النتائج توصلت الباحثة إلى قلة عدد نواتج التعلم التي تحث على تنمية عادات العقل المنتج لدى طفل الروضة.
حسين عبد الحميد أبوعديبة, تسنيم. (2020). تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), 259-294. doi: 10.21608/fthj.2020.229169
MLA
تسنيم حسين عبد الحميد أبوعديبة. "تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0"". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 4, 2020, 259-294. doi: 10.21608/fthj.2020.229169
HARVARD
حسين عبد الحميد أبوعديبة, تسنيم. (2020). 'تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0"', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), pp. 259-294. doi: 10.21608/fthj.2020.229169
VANCOUVER
حسين عبد الحميد أبوعديبة, تسنيم. تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(4): 259-294. doi: 10.21608/fthj.2020.229169