هدفت الدراسة إلى بناء دالة تمييزية مکونة من (7) مقاييس فرعية، والتحقق من خصائصها السيکومترية في الکشف المبکر على الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، وتکونت عينة الدراسة من (56) تلميذاَ بالصف الأول الابتدائي (الموهوبين/ ذوي صعوبات التعلم/ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم)، وقد حاولت الدراسة التعرف على مستوى أداء أفراد العينة في کل مقياس من المقاييس الفرعية للدالة التمييزية، والتحقق من کفاءة الدالة التمييزية في التنبؤ بالأطفال الموهوبين ذوى صعوبات التعلم، وتوصلت النتائج إلى ارتفاع درجة الخصائص السيکومترية للدالة التمييزية في الکشف عن الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، وکذلک کفاءة الدالة في تمييز الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة، وکذلک صلاحية الدالة في التنبؤ بالأطفال الموهوبين ذوى صعوبات التعلم.
عباس خليل سلام, حسام. (2020). الخصائص السيکومترية لدالة تمييزية مقترحة للکشف المبکر عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), 425-484. doi: 10.21608/fthj.2020.229175
MLA
حسام عباس خليل سلام. "الخصائص السيکومترية لدالة تمييزية مقترحة للکشف المبکر عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 4, 2020, 425-484. doi: 10.21608/fthj.2020.229175
HARVARD
عباس خليل سلام, حسام. (2020). 'الخصائص السيکومترية لدالة تمييزية مقترحة للکشف المبکر عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(4), pp. 425-484. doi: 10.21608/fthj.2020.229175
VANCOUVER
عباس خليل سلام, حسام. الخصائص السيکومترية لدالة تمييزية مقترحة للکشف المبکر عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(4): 425-484. doi: 10.21608/fthj.2020.229175