تناولت هذه الدراسة موضوعاً من موضوعات رياض الأطفال الذي يحاول تقديم خدمات لمعلمات هذة المرحلة بما يقدمه موضوع التشخيص من مساعدات للکشف عن وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل على وجه الخصوص، من خلال ايجاد أداة أو مقياس تشخيصي يساهم في تحسين مستوى کفاية خدمات التشخيص والتقييم وتحقيق جودة الأداء في مجال الکشف عن أعراض السلوک الذي يستهدف معلمات هذة المرحلة. وقد هدفت الدراسة إلى بناء (تصميم) مقياس تشخيصي لقياس وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل على عينة من 60 معلمة من معلمات رياض الأطفال فى محافظة الغربية. وتوصلت إلى ضبط الخصائص السيکومترية للمقياس من صدق وثبات ليکون بذلک قابلا" للاستخدام في الميدان الذي صمم لأجله.
أحمد محمد الرزاز, مها. (2015). مقياس تشخيصي لقياس وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(3), 53-110. doi: 10.21608/fthj.2015.229354
MLA
مها أحمد محمد الرزاز. "مقياس تشخيصي لقياس وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24, 3, 2015, 53-110. doi: 10.21608/fthj.2015.229354
HARVARD
أحمد محمد الرزاز, مها. (2015). 'مقياس تشخيصي لقياس وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(3), pp. 53-110. doi: 10.21608/fthj.2015.229354
VANCOUVER
أحمد محمد الرزاز, مها. مقياس تشخيصي لقياس وعي معلمات الروضة بالإسعافات الأولية للطفل. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2015; 24(3): 53-110. doi: 10.21608/fthj.2015.229354