ملخص البحث: يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج أنشطة متکامل فى تنمية الوعى المروري لدى طفل الروضة، تکونت عينة البحث من (40) طفلا وطفلة من أطفال الروضة تتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات، وإعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث وذلک باستخدام النموذج المجموعة التجريبية الواحدة وبإستخدام القياسين القبلى والبعدى لأفراد العينة، وإستخدم البحث مجموعة من الادوات وهى: إستمارة البيانات الأولية- مقياس الوعى المرورى المصور لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة السلوک المرورى لدى طفل داخل الروضة، بطاقة ملاحظة السلوک المرورى لدى الطفل خارج الروضة، مقياس مواقف السلوک المرورى اللفظى لطفل الروضة، برنامج متکامل يتضمن مجموعة من الانشطة الموجهة الجماعية والانشطة القصصية والاناشيد والالعاب التعليمية وکلها من إعداد الباحثة، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح من خلال الانشطة المتنوعة والمتکاملة فى تنمية الوعى المرورى لدى طفل الروضة.
صديق أمين, عبير. (2015). فاعلية برنامج أنشطة متکاملة في تنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(3), 111-192. doi: 10.21608/fthj.2015.229355
MLA
عبير صديق أمين. "فاعلية برنامج أنشطة متکاملة في تنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24, 3, 2015, 111-192. doi: 10.21608/fthj.2015.229355
HARVARD
صديق أمين, عبير. (2015). 'فاعلية برنامج أنشطة متکاملة في تنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 24(3), pp. 111-192. doi: 10.21608/fthj.2015.229355
VANCOUVER
صديق أمين, عبير. فاعلية برنامج أنشطة متکاملة في تنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2015; 24(3): 111-192. doi: 10.21608/fthj.2015.229355