هدفت الدراسة إلى قياس العلاقة بين مستوى فاعلية الذات، ومستوى دافعية التعلم لدى طلاب برنامج بکالوريوس تقنية المعلومات وبکالوريوس إدارة الأعمال بالجامعة العربية المفتوحة في مملکة البحرين. وللإجابة عن أسئلة الدراسة وتحقيق أهدافها استعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة وعينتها. وخلصت الدراسة لعدة نتائج أهمها تمتع أفراد العينة بمستوى متوسط من فاعلية الذات، وکذلک مستوى متوسط من دافعية التعلم، ووجود علافة دالة احصائيا بين مستوى فاعلية الذات ومستوى دافعية التعلم لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة في مملکة البحرين.
أحمد يوسف العشيري, هشام. (2015). مستوى فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة وعلاقته بمستوى دافعيتهم نحو التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 23(1), 491-541. doi: 10.21608/fthj.2015.229568
MLA
هشام أحمد يوسف العشيري. "مستوى فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة وعلاقته بمستوى دافعيتهم نحو التعلم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 23, 1, 2015, 491-541. doi: 10.21608/fthj.2015.229568
HARVARD
أحمد يوسف العشيري, هشام. (2015). 'مستوى فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة وعلاقته بمستوى دافعيتهم نحو التعلم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 23(1), pp. 491-541. doi: 10.21608/fthj.2015.229568
VANCOUVER
أحمد يوسف العشيري, هشام. مستوى فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة وعلاقته بمستوى دافعيتهم نحو التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2015; 23(1): 491-541. doi: 10.21608/fthj.2015.229568