آثر استخدام الدراما الابداعية لتعريف ببعض جوانب التراث الشعبى الثقافى مرحلة (5-6) سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة الإسکندرية

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية استخدام الدراما الابداعية فى تنمية بعض جوانب التراث الشعبى الثقافى لدى أطفال ما قبل المدرسة، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى، وتکونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة، واستخدمت الباحثة اختبار ثقافة الطفل التراثية (إعداد الباحثة).
وأظهرت نتائج البحث مايلى:

توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدي لبعدى (الثقافة التراثية المادية والثقافة التراثية غير المادية) ومجموعها الکلى لصالح القياس البعدى.
لا توجد فروق دالة إحصائيأ عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي والتتبعي لبعدى (الثقافة التراثية المادية والثقافة التراثية غير المادية) ومجموعها الکلى.