برنامج إلکتروني تفاعلي لتنمية بعض مفاهيم الأمن النفسي وأثره في خفض حدة آثار العنف الرمزي الموجه لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تربية الطفل کلية التربية- جامعة الوادي الجديد

2 کلية التربية- جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي لتنمية بعض مفاهيم الأمن النفسي لدى طفل الروضة وأثره فى خفض حدة آثار العنف الرمزي لدى الطفل، وتکوَّنت مجموعة البحث من ثلاثين (30) طفلًا وطفلة من أطفال الروضة بمحافظة الوادي الجديد، وتکوَّنت أدوات البحث من برنامج إلکتروني تفاعلي، مقياس لمفاهيم الأمن النفسي لطفل الروضة، ومقياس للعنف الرمزي لطفل الروضة، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال مجموعة البحث في التطبيقيْن القبليّ والبعديّ على کل من مقياسىْ مفاهيم الأمن النفسي، والعنف الرمزي لطفل الروضة.

الكلمات الرئيسية