التعلم القائم على المشروعات وعلاقته بمهارات التفکير المنتج لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى معرفة التعلم القائم على المشروعات وعلاقته بمهارات التفکير المنتج لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة؛ وقد اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي وتحققت فروض البحث عند مستوي دلالة 0,01، وکان من أبرز نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية إيجابية بين التعلم القائم على المشروعات ومهارات التفکير المنتج لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة.
وقد أوصى البحث بضرورة الاهتمام بتضمين مهارات التفکير المنتج في اطار نواتج التعلم الخاصة ببرامج الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة.

الكلمات الرئيسية