برنامج قائم على المجلة الرقمية التفاعلية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ إعلام الطفل المساعد بقسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنصورة

10.12816/fthj.2021.247281

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية برنامج قائم على المجلة الرقمية التفاعلية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني (5- 6) سنوات من مرحلة ما قبل المدرسة، بروضة مدرسة الإمام محمد متولى الشعراوي، إدارة غرب المنصورة التعليمية، بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ إحداهما ضابطة (30) طفلاً وطفلة، والأخرى تجريبية (30) طفلاً وطفلة، وقامت الباحثة بإعداد أدوات الدراسة الآتية: (استبانة ببعض القيم الأخلاقية المناسبة لطفل الروضة في ضوء منهج 2.0، مقياس القيم الأخلاقية المصور)، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة الأثر الإيجابي لاستخدام المجلات الرقمية (5) مجلات تفاعلية، والتي أعدتها الباحثة في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0.

الكلمات الرئيسية