هدفت الدراسة إلى معرفة درجة ممارسة مدراء المدارس لأدوارهم في قيادة التغيير وأثر بعض المتغيرات في ذلک. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهدافها، وعليه تم بناء استبانة تکونت من (30) فقرة موزعة على خمس مجالات. وبعد التأکد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على (39) مديرا ومديرة، من ثلاث مناطق تعليمية. وبعد إجراء العمليات الإحصائية المناسبة، أظهرت النتائج أن مدراء المدارس يمارسون أدوارهم في قيادة التغيير بدرجة متوسطة، باستثناء مهارة التخطيط الاستراتيجي فکانت بدرجة عالية. کما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة والمنطقة التعليمية وفي ضوء تلک النتائج قدمت الدراسة بعض التوصيات الإجرائية المستقبلية.
الطشة, غنيم, & عبيد الرشيدي, فهد. (2020). ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(2), 635-664. doi: 10.12816/fthj.2020.249337
MLA
غنيم الطشة; فهد عبيد الرشيدي. "ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43, 2, 2020, 635-664. doi: 10.12816/fthj.2020.249337
HARVARD
الطشة, غنيم, عبيد الرشيدي, فهد. (2020). 'ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(2), pp. 635-664. doi: 10.12816/fthj.2020.249337
VANCOUVER
الطشة, غنيم, عبيد الرشيدي, فهد. ممارسة مدراء المدارس الثانوية بدولة الکويت لأدوارهم في قيادة التغيير. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 43(2): 635-664. doi: 10.12816/fthj.2020.249337