قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية- جامعة المنصورة
10.12816/fthj.2021.249340
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج قائم على الالعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وتنمية قيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (24) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (12) طفل کمجموعة تجريبية و(12) طفل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد (10) أطفال کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث ومن نفس المرحلة السنية.
وکانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية له تأثير إيجابي على کل من التوافق الحرکي وتنمية قيم الانتماء الوطني، کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في التوافق الحرکي، بينما لم يحقق تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في قيم الانتماء الوطني.
توکل إبراهيم متولي, تامر. (2021). تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(3), 727-763. doi: 10.12816/fthj.2021.249340
MLA
تامر توکل إبراهيم متولي. "تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 3, 2021, 727-763. doi: 10.12816/fthj.2021.249340
HARVARD
توکل إبراهيم متولي, تامر. (2021). 'تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(3), pp. 727-763. doi: 10.12816/fthj.2021.249340
VANCOUVER
توکل إبراهيم متولي, تامر. تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(3): 727-763. doi: 10.12816/fthj.2021.249340