مشکلات التقويم الواقعي لأداء طلبة الجامعة من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة الملک سعود

10.12816/fthj.2021.250792

المستخلص

يحتل التقويم مکانة کبيرة في العملية التعليمية، وفي الفترة الاخيرة اصبحث الاهداف ترکز على مخلرجات التعلم والتي تکون على شکل أداء ات يقوم بها المتعلم کنتيجة لعملية التعلم، ويطلق على التقويم الذي يعتمد على توجهات التقويم الحديثة بالتقويم الواقعي Authentic evaluation, وهو التقويم الذي يبرز إنجازات الطالب في مواقف حقيقية وفي هذا النوع من التقويم الواقعي يقوم الطالب بانجازات يوظف من خلالها المعرفة في مواقف حقيقية شبيهة للواقع.